كيف تعلمي أطفالك غسل أيديهم بالشكل الصحيح

القواعد الأساسية فهي غسل اليدين قبل تحضير أو تناول الغذاء، بعد السعال، العطس، تنظيف الأنف من المخاط، وبعد إستعمال الحمام. وهذه بعض النصائح لتشجيع الأطفال على غسل أيديهم!

الخطوة 1: الصابون الذكي
إشتري لهم صابونهم المفضل - العديد من الأطفال يحبون الصابون ذو الرغوة والملمس الكثيف، وبعضهم يحبون الصابون ذو الرائحة - لتشجيعهم على غسل ايديهم جيدا.

الخطوة 2: "الغناء أثناء غسل اليدين"
علمي الأطفال فرك أيديهم بالصابون تحت الماء الجاري من 15-20 ثانية. أي تقريبا نفس الوقت اللازم لغناء " Happy Birthday".

الخطوة 3: إختبار المنشفة
ضعي منشفة بيضاء للإستعمال عند تجفيف أيديهم. إذا ظهر أثر على المنشفة، فهم لم يغسلوا أيديهم بشكل صحيح.



الخطوة  4: إختبار الحبر
جربي منتجات أخرى مثل SquidSoap، الذي يعمل عن طريق وضع طابع من الحبر على اليدين. والهدف: غسل الطابع. لنسخة رخيصة في البيت ، إستعملي قلم لا يترك أثرا دائما، ثم أطلب من الأطفال غسل أيديهم جيدا للتخلص من أثر الحبر.
الخطوة  5: توقيت الصابون
جربي شيئا مثل Inspector Hector Dirt Detector color-changing soap الصابون المتغير "كاشف الاوساخ". الذي يحتوي على السائل به خرز تنفجر عند إستعمال المنتج، مما يجعل لون رغوة الصابون يغيير بعد 15-20 ثانية من غسل اليدين. أما الفكرة فهي عندما يظهر اللون، يجب أن تكون اليدين نظيفة وجاهزة للشطف.
الخطوة  6: قومي بذلك بشكل صحيح
غسل اليدين لا يعني فقط فرك اليدين وأطراف الأصابع: أنت بحاجة للغسل ما بين أصابعك، حول وتحت أي خواتم، تحت وحول الأظافر، وحتى فوق الرسغ.


الخطوة  7: التنظيف الشامل
كل إسبوع (على الأقل)، يجب غسل أسطح الحمامات -- مثل مقابض الأبواب والمقابض ومقاعد المرحاض -- بمنديل مطهر.
الخطوة  8: مبدأ غسل اليدين
ربما يحتاج أطفالك لفهم أهمية غسل اليدين، لذا وضحي الأساسيات: تلتصق الجراثيم باليدين من كل شيء تمسه، وكل شيء تلمسه تنتقل له الجراثيم. أما العمل البسيط لغسل اليدين فقد أنقذ حياة الملايين ومنع إنتشار على الأمراض والإصابات.
الخطوة  9: المناديل المبللة
عندما لا يكون الصابون والماء متوفرا، اعطي كل طفال منديل مطهر أو قنينة صغيرة من السائل المطهر.

0 التعليقات:

إرسال تعليق