نصائح السفر مع طفل في عمر 8 إلى 15 شهراً



لا تنسي أن: 

  • تأخذي معك مظلة للنوافذ إذا كنتِ ستسافرين بالسيارة، لأنها تحمي بشرة طفلك وعينيه من الشمس.
  • فحتى في الظلّ، يمكن أن ترتفع الحرارة داخل السيارة بسرعة كبيرة، لذا لا تتركي طفلك أبداً داخلها في الجوّ الحار.
  • تتأكدي من أن كرسي الأطفال الخاص بالسيارة مثبت جيداً وأن أحزمة الأمان مشبوكة بشكل صحيح. ومن الأفضل أن يجلس في كرسي الأطفال مواجهاً لمؤخرة المركبة بحيث يكون مثبتاً في المقعد الخلفي. وحاذري وضع كرسي طفلك الخاص بالسيارة على المقعد الأمامي المزوّد بكيس الهواء للركاب.
  • تضعي في اعتبارك ضرورة الحصول على مقعد إضافي في الطائرة إذا أردت أن يكون طفلك محمياً في مكان خاص به. إنها أكثر الطرق أماناً لطفلك حين تركبان الطائرة. أما البديل، فهو وضعه على حجرك مع تزويده بحزام أمان إضافي.
  • تجهزي حقيبة إسعافات أولية حتى تتمكني من التعامل مع أي مشاكل صحية طفيفة قد تفاجئك في السفر مع طفلك لا سمح الله.
  • تحملي معك قبعة للحماية من الشمس وكريماً واقياً ضد الشمس بدرجة 20 على الأقل لحماية بشرة طفلك.

الغذاء والراحة 

قد تميلين إلى أخذ بعض المعلبات ومرطبانات وعلب أغذية الأطفال، لكنك ستجدين كل ذلك في المكان الذي تسافرين إليه، إلا إذا اتجهت إلى مكان غريب جداً. لا تنسي أن تأخذي معك الملاعق والأطباق والسلطانية (الطاسة) والمريلة. 

كيف تسلّين طفلك أثناء السفر؟ 

خذي معك حقيبة تحتوي على عدد قليل من ألعاب طفلك المفضلة، بالإضافة إلى لعبتين جديدتين. ومن الخيارات الجيدة: اللعب التي تصدر أصواتاً وموسيقى والكتب ذات الصور البارزة بالإضافة إلى الحاويات الفارغة والأكواب القابلة للفرد والطيّ، ومكعبات التركيب والدمى اليدوية وألعابه التي تحتوي على الكثير من الأجزاء المتحركة والتي تصدر أصواتاً مختلفة. من الهام أن تحملي معك لعب طفلك التي تشدّ انتباهه لأطول مدة ممكنة. 

عدّة وأغراض السفر 

إن حسن اختيار عدة وأغراض السفر سيضمن لك إجازة أو عطلة سهلة وأكثر متعة. يرتاح كثير من آباء وأمهات الأطفال الأكبر سنّاً (الدارجين) مع حمّالات الأطفال في أوقات الإجازات. يحبّ الأطفال الدارجون السفر بهذه الطريقة، لأنهم يتمكّنون من مشاهدة معالم المدن ويقومون بالمشاوير الطويلة . إذا لم تتوفر الأسرّة الصغيرة (المهد) في الوجهة التي اخترتها، فستحتاجين إلى أخذ سرير صغير خاص بالسفر معك أيضاً. كما تستطيعين أن تحملي معك في السفر الملعب الصغير النقّال.

0 التعليقات:

إرسال تعليق